اذهب الى الأسفل
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

مجلس "المنافسة" يرفض استحواذ شركة "الفخارية" على شركة "اكوابايب"  الرياض 24 صفر 1437 هـ الموافق 06 ديسمبر 2015 م واس أصدر مجلس المنافسة قرار Empty مجلس "المنافسة" يرفض استحواذ شركة "الفخارية" على شركة "اكوابايب" الرياض 24 صفر 1437 هـ الموافق 06 ديسمبر 2015 م واس أصدر مجلس المنافسة قرار

في الأحد 6 ديسمبر 2015 - 9:25
مجلس "المنافسة" يرفض استحواذ شركة "الفخارية" على شركة "اكوابايب"
الرياض 24 صفر 1437 هـ الموافق 06 ديسمبر 2015 م واس
أصدر مجلس المنافسة قراراً برفض الطلب المقدم من الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب (الفخارية) للاستحواذ على الشركة العربية لصناعة أنابيب المياه المحدودة (اكوابايب)، مشيراً إلى أن هذا الرفض هو القرار الثاني الذي يصدره المجلس بشأن طلبات التركز الاقتصادي.
وأوضح المجلس في بيان صحفي أن الأمانة العامة في المجلس قامت بإعداد دراسة اقتصادية لعملية التركز الاقتصادي ومخاطبة الجهات ذات العلاقة سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، بهدف تحديد جوانب: حجم الأسواق في قطاع الأنابيب، والحصة السوقية لأهم الشركات المنافسة، وواقع المنافسة وأثر الاندماج للشركة الدامجة.
وقال إن قرار البت في طلب التركز الاقتصادي جاء مبنياً على واقع المنافسة في قطاع الأنابيب والاعتماد على مؤشر (HHI) الذي يعتمد على الحصص السوقية للشركات المنتجة من الإنتاج المحلي، مبينا أنه وفقاً لمعطيات تحليل هذا التركز فإنه يعد الاستحواذ في حالة تركز عالية تقترب من الاحتكار الكامل.
ويسعى المجلس عند دراسة عملية التركز الاقتصادي تطبيق اللوائح والأنظمة وتحقيق الأهداف وعدم الإضرار بالمستهلك أو الشركات المنافسة مما يحقق المنافسة العادلة.
ويعد مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي،ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.
ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC
//انتهى//
09:16 ت م
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

مجلس "المنافسة" يرفض استحواذ شركة "الفخارية" على شركة "اكوابايب"  الرياض 24 صفر 1437 هـ الموافق 06 ديسمبر 2015 م واس أصدر مجلس المنافسة قرار Empty رد: مجلس "المنافسة" يرفض استحواذ شركة "الفخارية" على شركة "اكوابايب" الرياض 24 صفر 1437 هـ الموافق 06 ديسمبر 2015 م واس أصدر مجلس المنافسة قرار

في الأحد 6 ديسمبر 2015 - 9:25
09:25:07
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى