اذهب الى الأسفل
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

أخطاء عنوان URL  الهاتف الذكي Empty أخطاء عنوان URL الهاتف الذكي

في السبت 14 مارس 2015 - 3:49
أخطاء عنوان URL الهاتف الذكي
كيفية تشخيص أخطاء عناوين URL

إصلاح أخطاء عناوين URL المهمة
التالي: أخطاء في الخادم لعناوين URL
ينقسم قسم أخطاء عناوين URL إلى فئات تعرض أعلى 1000 خطأ يتعلق بعناوين URL وخاص بهذه الفئة. لا يتطلب كل خطأ تراه في هذا القسم إبداء اهتمام من جانبك، لكن من المهم أن تراقب هذا القسم للتحقق من الأخطاء التي قد يكون لها تأثير سلبي على المستخدمين وعلى برامج الزحف من Google. ولقد يسّرنا هذا الأمر بالنسبة إليك عبر ترتيب أهم المشكلات في المقدمة، استنادًا إلى عوامل مثل عدد الأخطاء والصفحات التي تشير إلى عنوان URL. وقد تريد على وجه التحديد أن تجرّب ما يلي:

إصلاح أخطاء "لم يتم العثور على الصفحة" لعناوين URL المهمة مع عمليات إعادة التوجيه 301. في حين أنه من الطبيعي أن تظهر أخطاء "لم يتم العثور على الصفحة (404)"، فقد تريد معالجة الأخطاء المتعلقة بصفحات مهمة التي لها روابط بمواقع أخرى، أو عناوين URL قديمة كانت لديك في خريطة موقعك ثم تم حذفها، أو عناوين URL بها أخطاء إملائية لصفحات مهمة، أو عناوين URL لصفحات شائعة لم تعد موجودة بموقعك. بهذه الطريقة، يمكن للزائرين وGoogle على السواء الدخول إلى المعلومات التي تهمك بسهولة.
تحديث ملفات sitemap‏. احذف عناوين URL القديمة من ملفات sitemap، وإذا أضفت ملفات sitemap أحدث تعتزم استبدال القديمة بها، فتأكد من حذف خريطة الموقع القديمة (وليس إعادة توجيهها إلى الخريطة الجديدة).
الحفاظ على عمليات إعادة التوجيه سلسة وقصيرة. إذا كان لديك عدد من عناوين URL التي تتم إعادة توجيهها بشكل متسلسل (على سبيل المثال، pageA > pageB > pageC > pageD)، فقد يكون من الصعب على Googlebot اتباع التسلسل وتفسيره. حاول أن تحافظ على انخفاض عدد "القفزات". يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول خطأ لم يتم الاتباع.
تأكد من تهيئة روابط المواضع المعيّنة التي تؤدي إلى تطبيقات Android بشكل صحيح. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الأمر عبر موقع فهرسة التطبيقات لبحث Google‏.
استرداد تفاصيل أخطاء عناوين URL

يمكنك الحصول على أخطاء عناوين URL بمجموعة متنوعة من الطرق:

انقر على تنزيل لاسترداد قائمة بأهم 1000 خطأ لهذا النوع من برامج الزحف (على سبيل المثال، جهاز سطح المكتب، الهاتف الذكي).
يمكنك استخدام فلتر أعلى الجدول لتحديد موقع عناوين URL معيّنة.
يمكنك عرض تفاصيل الخطأ باتباع الرابط من عناوين URL الفردية أو مُعرّفات URI للتطبيقات.
تعرض تفاصيل أخطاء عناوين URL لجهاز سطح المكتب أو الهاتف معلومات الحالة المتعلقة بالخطأ، وقائمة بالصفحات التي تشير إلى عنوان URL، ورابط إلى جلب مثل Googlebot حتى يمكنك تحري الخلل المتعلق بعنوان URL هذا وإصلاحه.
تعرض تفاصيل خطأ تطبيق Android‏ معلومات مرجعية لكل من مُعرّف URI وعنوان URL وتوفر إمكانية الدخول إلى أمر Android Debug Bridge (ADB)‎ الذي يمكنك استخدامه لتحري الخلل في أداة المحاكاة وإصلاحه.

وضع علامة على أخطاء عناوين URL كتم إصلاحها

بعد معالجة المشكلة التي تسبب حدوث خطأ لعنصر معيّن، يمكنك إخفاؤها من القائمة. ويمكنك إجراء ذلك بشكل فردي أو مجمّع. حدد مربّع الاختيار المجاور لعنوان URL، ثم انقر على وضع علامة كتم إصلاحه. ستتم إزالة عنوان URL من القائمة.

إذا ظلت المشكلة بدون حل، فإن عنوان URL سيعاود الظهور في القائمة في المرة التالية التي يزحف فيها Google إلى موقعك، حتى في حالة وضع علامة كتم إصلاحه.
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

أخطاء عنوان URL  الهاتف الذكي Empty رد: أخطاء عنوان URL الهاتف الذكي

في السبت 14 مارس 2015 - 3:49
03:49:43
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى