اذهب الى الأسفل
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

مهرجان صيف  الباحة 1435هـ، 2014م،  فعاليات صيف الباحة من يوم الاربعاء 13 8 1435هـ، 11 6 2014 م،  Empty مهرجان صيف الباحة 1435هـ، 2014م، فعاليات صيف الباحة من يوم الاربعاء 13 8 1435هـ، 11 6 2014 م،

في السبت 7 يونيو 2014 - 16:33
مهرجان صيف الباحة 1435هـ، 2014م، فعاليات صيف الباحة من يوم الاربعاء 13 8 1435هـ، 11 6 2014 م،
الباحة 09 شعبان 1435هـ الموافق 07 يونيو 2014 م واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء المقبل ، حفل انطلاق فعاليات مهرجان الصيف بالمنطقة ، الذي يقام على مدى ثلاثة أشهر تحت شعار " باحة الكادي ... مصيف بلادي 35 " ، وذلك بمقر مدينة الملك سعود الرياضية بالمنطقة .
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري أن الحفل سيشهد العديد من العروض الفلكلورية الشعبية والكلمات والقصائد ، إلى جانب مشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار بفقره حول برنامج " يعطيك خيرها " ، وكذا مشاركة مجموعة من الفرق الشعبية بالمناطق المجاورة في خطوة نحو توسيع دائرة المشاركة للاحتفال بصيف الباحة وزواره الذين يفدون من كافة مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي .
وأكد أن برنامج صيف هذا العام سيشمل على ما يزيد عن/ 500 / فعاليه يتخللها مجموعة من المهرجانات والبرامج الثقافية والدينية والترفيهية مع إعطاء مساحة أوسع للطفل والأسرة ، مفيداً أن هذه الفعاليات ستكون موزعة على مدينة الباحة ومحافظات المندق وبلجرشي والقرى وبني حسن ومختلف غابات ومتنزهات المنطقة ، فضلاً عن إقامة العديد من تلك المناشط في عدد من المسارح والقاعات التي شرعت أبوابها لهذه المناسبة .
وبين وكيل إمارة المنطقة أن البرنامج لا يقتصر على الاحتفالات والمناشط خلال فترة الصيف ، إنما يشمل كذلك أعمال الصيف الشاملة لكل المعطيات والخدمات ودور الإيواء وتطوير المنتزهات والغابات ، مشيراً إلى ما قامت به اللجان الفرعية التي باشرت أعمالها منذ نحو سبعة أشهر من جهود وتنسيق مع الإدارات الخدمية الخطط والاستراتيجيات وفق جداول زمنيه ومعلومات إحصائية يتم بموجبها التعامل مع ارض الواقع ، حيث عكفت اغلب اللجان على وضع خطه مرحليه ومستقبليه بموجبها يتم تقييم مآتم وما سيتم لاحقاً ، كون هذا النمط من العمل يعطي رؤية أدق واشمل في التخطيط والمراجعة والتعديل .

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الصيف الأربعاء المقبل / إضافة أولى واخيرة

وأفاد رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري أنه تم في هذا العام ومن خلال جهود أمانة وبلديات المنطقة التوسع واستحداث الكثير من المنتزهات والمواقع العامة ، حيث تمكنت البلديات في عدد من المحافظات التناغم لجهودها مع رؤية إمارة المنطقة واللجان مما وفر الكثير من المواقع الجمالية وتحسين العديد من المنتزهات لمواجهة التنامي المتزايد في إعداد الزوار والمصطافين ، مشيراً إلى الخطة التي وضعتها الأمانة لبرامج النظافة في جميع المواقع لتحقيق أعلى معدلات الخدمات التي توفر للمصطاف الراحة والاستجمام .
وبين الدكتور الشمري أن لجان أخرى عملت منذ وقت مبكر على محاور أخرى كدور الإيواء والخدمات العامة من مطاعم وأسواق وخلافه ، وفق خطة عملية تبرز مستوى تلك الخدمات وترفع بموجبها تقارير إلى اللجنة العليا من اجل توفر الاشتراطات المطلوبة في تهيئة عوامل الجذب السياحي ، مستعرضاً دور فرق مجلس شباب المنطقة التي تمارس أدوارها في تنسيق وتنظيم الفعاليات ومعرفة مدى مستوى الرضا العام من خلال استبيانات توزع .
وتناول دور لجنة المتابعة التي تعمل على مدار الصيف ، ومن أهدافها متابعة تطبيق مأتم إقراره ورصد أي قصور أو ملاحظات على ارض الواقع ، مؤكدا أن جهود جميع هذه اللجان ترمي نحو البلوغ بصيف ناجح والتخطيط المستقبلي لما هو أفضل كون المعلومة والمتابعة والرصد على ارض الواقع تعطي الحقائق التي على ضوئها يمكن تحديد آليات العمل والتخطيط المبكر .
وأبرز وكيل إمارة منطقة الباحة جولة سمو أمير المنطقة التفقدية الأخيرة التي شملت الكثير من الفنادق ودور الإيواء بهدف الاطمئنان على مستوى استعدادات هذه المنشآت لاستقبال الزوار والمصطافين ، مجدداً الدعوة للمستثمرين للاستثمار السياحي بالمنطقة الذي يشهد من عام لآخر إقبالا متزايدا بعدما أثبتت برامج السياحة الداخلية أنها هي الأفضل ، نظرا لما تحضى به من رعاية واهتمام من الدولة ـ أيدها الله ـ .
وعبر الدكتور الشمري في ختام تصريحه عن سعادة المنطقة وأهلها باستقبال المصطافين ، مشيداً بما تشهده المنطقة في هذه الأيام من أجواء مناخية جميلة وغطاء نباتي رائع .
// انتهى //
16:05 ت م
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

مهرجان صيف  الباحة 1435هـ، 2014م،  فعاليات صيف الباحة من يوم الاربعاء 13 8 1435هـ، 11 6 2014 م،  Empty رد: مهرجان صيف الباحة 1435هـ، 2014م، فعاليات صيف الباحة من يوم الاربعاء 13 8 1435هـ، 11 6 2014 م،

في السبت 7 يونيو 2014 - 16:33
16:33:26
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى