اذهب الى الأسفل
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

بروني دار السلام وتطبيق الشريعة 2014 ، واشنطن تعتبر ان تطبيق الشريعة في بروناي ينتهك القانون الدولي  Empty بروني دار السلام وتطبيق الشريعة 2014 ، واشنطن تعتبر ان تطبيق الشريعة في بروناي ينتهك القانون الدولي

في الجمعة 16 مايو 2014 - 11:43
بروني دار السلام وتطبيق الشريعة 2014 ، واشنطن تعتبر ان تطبيق الشريعة في بروناي ينتهك القانون الدولي
اعلنت دبلوماسية اميركية الخميس ان بروناي ستخرق القواعد الدولية التي تحمي حقوق الانسان في حال لم تتخل السلطنة عن تطبيق تدريجي للشريعة الاسلامية على اراضيها.

وقالت نينا هاشيجيان خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ لتثبيت تعيينها سفيرة للولايات المتحدة في منظمة اسيان "من المهم ان تتطابق قوانين اية دولة مع التزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان".

واضافت ان "بعض العقوبات الجسدية التي ينص عليها القانون وفي حال طبقت ستتعارض مع الالتزامات الدولية" في بروناي.

واعلنت بروناي، السلطنة الصغيرة الثرية الواقعة في جزيرة بورنيو، ان الشريعة الاسلامية ستطبق تدريجيا في البلاد اعتبارا من الخميس الاول من ايار/مايو.

وقال السلطان حسن البلقية ان الخميس 1 ايار/مايو سيشهد اول مرحلة من تطبيق الشريعة في البلاد.

وقرارات السلطان البالغ من العمر 67 عاما لا يعارضها اي من رعاياه ال400 الف. وتنص احكام الشريعة حين تدخل حيز التنفيذ على بتر اطراف السارقين وجلد من يتناول الكحول او يقوم بالاجهاض وكذلك الرجم في جرائم اخرى.
afp_tickers
avatar
فريق العمل بجناب الهضب
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71080

بروني دار السلام وتطبيق الشريعة 2014 ، واشنطن تعتبر ان تطبيق الشريعة في بروناي ينتهك القانون الدولي  Empty رد: بروني دار السلام وتطبيق الشريعة 2014 ، واشنطن تعتبر ان تطبيق الشريعة في بروناي ينتهك القانون الدولي

في الجمعة 16 مايو 2014 - 11:44
11:44:11
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى