اذهب الى الأسفل
avatar
مرعي هادي مسفر
مراقب عام سابق
مراقب عام سابق
عدد المساهمات : 607

61  الف وحدة سكنية نصيب الشرقية من مشاريع وزارة الاسكان Empty 61 الف وحدة سكنية نصيب الشرقية من مشاريع وزارة الاسكان

في السبت 9 مارس 2013 - 8:08

















61 ألف وحدة سكنية نصيب الشرقية من مشاريع وزارة الإسكان





بلغ عدد الوحدات السكنية التي سوف تنفذها وزارة الاسكان في المنطقة الشرقية 61 ألف وحدة سكنية شاملة المدن الرئيسية في المنطقة , وذلك في اطار توزيع الوحدات على المناطق وتم وفق 8 معايير وضعتها الوزارة لتلبية حاجة المناطق من الوحدات السكنية .
وكشف المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع لـ «اليوم» ان الوزارة انهت تقسيم حصص وحداتها البالغ عددها 500 ألف وحدة سكنية على كافة مناطق المملكة , موضحاً ان مشاريع الوزارة منها ما هو تحت الطرح , ومشاريع تحت التنفيذ , ومشاريع تحت التصميم .
وأبان الزميع ان عدد الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها في المنطقة الشرقية بلغ 61 ألف وحدة سكنية شاملة المدن الرئيسية في المنطقة , مبيناً أن توزيع الوحدات على المناطق تم وفق 8 معايير وضعتها الوزارة لتلبية حاجة المناطق من الوحدات السكنية .
وأوضح الزميع ان أبرز المعايير التي اعتمدتها الوزارة في توزيع الوحدات السكنية عدد السكان في المنطقة ، اضافة الى معدل النمو السكاني , وعدد مساكن الإيجار وعدد المساكن غير المناسبة.
كما اعتمدت الوزارة في توزيع حصص الوحدات السكنية في معرفة عدد الطلبات لدى صندوق التنمية العقارية على مستوى المناطق ، اضافة الى تغطية تنافسية 118 محافظة على 500 ألف وحدة باستخدام ذات المعايير.
وأضاف الزميع أن برامج الوزارة لا تقتصر على البناء حيث تسعى للعمل على تنويع برامج الدعم الحكومية وتوفير برامج الاقراض المنوعة والشراكة مع القطاع الخاص في عمل المشاريع.
وحصلت منطقة مكة المكرمة على أكثر من 110 آلاف وحدة سكنية , تليها الرياض بـ 108 آلاف وحدة ثم المنطقة الشرقية بـ 61 ألف وحدة كأعلى ثلاث مناطق من حيث الحصص .
فيما حصلت منطقة عسير على 48 ألف وحدة سكنية ، فالمدينة المنورة بـ 46 ألف وحدة ، فمنطقة جازان بـ 39 ألفا.
avatar
مرعي هادي مسفر
مراقب عام سابق
مراقب عام سابق
عدد المساهمات : 607

61  الف وحدة سكنية نصيب الشرقية من مشاريع وزارة الاسكان Empty رد: 61 الف وحدة سكنية نصيب الشرقية من مشاريع وزارة الاسكان

في السبت 9 مارس 2013 - 8:08
27\4\1434
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى